صنارة الشبكة الاخبارية الشاملة - رفع اسعار المحروقات في الاردن
الخميس, 24 نيسان/أبريل 2014   23. جمادي الاخر 1435
Fair

14°C

عمان

Fair

378 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

مواضيع ذات صلة

صورة لطالب و طالبة يتبادلان القبل داخل الحرم الجامعي تثير القلق صورة لطالب و طالبة يتبادلان القبل داخل الحرم الجامعي تثير القلق

   الصنارة...
اربع من صفات قوم لوط موجودة في شبابنااربع من صفات قوم لوط موجودة في شبابنا

 الصناره:...
ماالذي ابكى الشيخ الداعيه !ماالذي ابكى الشيخ الداعيه !

 الصناره...
الهام مراهقة في 16 من عمرها تتحدث عن اساليب اجبراها على الدعارةالهام مراهقة في 16 من عمرها تتحدث عن اساليب اجبراها على الدعارة

    الصنارة...
تعطل اللاب توب يكشف تفاصيل ممارسة الجنس مع 25 سيدة وفتاةتعطل اللاب توب يكشف تفاصيل ممارسة الجنس مع 25 سيدة وفتاة

  الصنارة...
 أستاذ جامعي يبتز طالبة لإقامة علاقة معه في جامعه الاسكندريه أستاذ جامعي يبتز طالبة لإقامة علاقة معه في جامعه الاسكندريه

     الصناره:...
محكمة اردنية تسجن 3 اشخاص بتهمة ممارسة الجنس مع قاصر متزوجةمحكمة اردنية تسجن 3 اشخاص بتهمة ممارسة الجنس مع قاصر متزوجة

الصناره...
توقيف سيدة مصرية بتهمة ممارسة الدعارة عن طريق الانترنتتوقيف سيدة مصرية بتهمة ممارسة الدعارة عن طريق الانترنت

الصنارة...

The increase of fuel prices in Jordan

 

رفع اسعار المحروقات بنسبة 4-5% اعتبارا من الجمعة 2013-02-28

الصنارة - قرر وزير الصناعة والتجارة اليوم واستناداً إلى تنسيب لجنة تسعير المشتقات النفطية الابقاء على الاسعار الحالية لبعض المشتقات النفطية (الكاز واسطوانة الغاز) رغم ارتفاع كلفها عالمياً ووصلت نسبة الدعم لمادة الكاز الى (32) بالمئة ولاسطوانة الغاز سعة 12.5 كغم (59.3) بالمئة حسب ما بينه تقرير اللجنة ، ومن المتوقع ان يصل الدعم السنوي لهاتين المادتين حسب الاسعار الحالية حوالي (135) مليون دينار.


كما تقرر رفع سعر مادة السولار بقيمة (35) فلسا/للتر اي بزيادة نسبتها (6.8) بالمئة وابقت على دعم هذه المادة بنسبة (23) بالمئة وتم رفع سعر مادة البنزين اوكتان (90) بنسبة (10) بالمئة وابقت على دعم هذه المادة بنسبة (5) بالمئة... ومن المتوقع ان يصل الدعم السنوي لهاتين المادتين حسب الاسعار الجديدة حوالي (390) مليون دينار.
وعليه يصبح الدعم المتوقع للمحروقات حسب الاسعار النافذة اعتبارا من الاول من ايلول 2012 ولمدة عام كامل حوالي (525) مليون دينار.
وجاء هذا القرار اعلاه بحيث يتضمن الاستمرار بدعم المواد اعلاه للتخفيف على المواطنين وقدرتهم على تلبية احتياجاتهم الاساسية.
وكانت لجنة تسعير المشتقات النفطية المكونة من مندوبين عن وزارات المالية والطاقة والثروة المعدنية والصناعة والتجارة وشركة مصفاة البترول قد راجعت خلال اجتماع عقدته اليوم تسعير المشتقات النفطية وحسب اليات التسعير المعتمدة وعدلت اسعار المشتقات النفطية صعودا وهبوطا حسب اسعارها العالمية واصبحت المواد المحرر اسعارها البنزين اوكتان (95) ، والوقود الثقيل للصناعة ، ووقود الطائرات، والسولار والوقود الثقيل للكهرباء ، والغاز للتوزيع المركزي والجملة ، واسطوانة الغاز سعة 50 كغم ، ووقود البواخر ، والاسفلت.
وسيتم الاستمرار بتعديل اسعار المشتقات النفطية المحررة بشكل شهري من قبل لجنة تسعير المشتقات النفطية صعودا او هبوطا وفقا لاليات التسعير المقرة.
هذا وقد شهدت أسعار النفط الخام ومشتقاته إرتفاعاً كبيراً خلال الثلاثين يوماً التي سبقت تاريخ التسعير الواقع في 31/8/2012، حيث بلغ معدل سعر النفط الخام (113.32) دولار / برميل وبنسبة زيادة في الأسعار بلغت (10.5) بالمئة عن معدل سعر النفط الخام خلال الفترة التي سبقت تاريخ التسعير في المرة السابقة يوم 31/7/2012 والبالغ (102.59) دولار/ برميل.
وتجدر الاشارة الى ان كل زيادة بمعدل سعر النفط الخام (1) دولار/برميل تزيد الفاتورة النفطية بمقدار (40) مليون دولار سنويا. (بترا)

أضف تعليق


كود امني
تحديث