الحافظ : صرف الدفعة الثانية من دعم المحروقات اواخر شهر 3 آذار المقبل - صحيفة الصنارة
السبت, 29 آب/أغسطس 2015   14. ذو القعدة 1436
google271dd4a0e7bfe608.html
Fair

24°C

عمان

Fair

تركيب جسر المشاه الذي صدمته شاحنة على الاوتسترادتركيب جسر المشاه الذي صدمته شاحنة على الاوتستراد

3 فروع لحزب جيهة العمل الاسلامي بالزرقاء3 فروع لحزب جيهة العمل الاسلامي بالزرقاء

الحركة الاسلامية في الزرقاء تنفي وجود انشقاقات او انقسامات بين قياداتهاالحركة الاسلامية في الزرقاء تنفي وجود انشقاقات او انقسامات بين قياداتها

عشائر عقربا ستفرز مرشحا يمثلها في الانتخابات النيابيةعشائر عقربا ستفرز مرشحا يمثلها في الانتخابات النيابية

نريد اعجابك بصحيفتنا

تقييم المستخدم:  / 6
سيئجيد 

صنارة الشبكة - قال وزير المالية سليمان الحافظ لـ»الدستور» انه سيبدأ صرف الدفعة الثانية من دعم المحروقات النقدي على المستحقين أواخر شهرآذار المقبل ، مشيرا الى ان تقييم عملية صرف الدفعة الاولى من الدعم النقدي لم تنته بعد.

وتوقع الوزير الانتهاء من عملية التقييم قريبا، وفي تصريحات سابقة له اكد الحافظ انه ستؤخذ الملاحظات التي ستصدر عن نتائج تقييم الدفعة الاولى في عين الاعتبار وسيتم تفادي اية اخطاء وقعت حينها، خاصة فيما يتعلق بمن تسلم دعما نقديا وهو غير مستحق له.

وبحسب وزارة المالية فقد شملت الدفعة الاولى من دعم المحروقات النقدي 70% من المواطنين، حيث تم قبول طلبات للحصول على الدعم بلغت 630 الف طلب أسرة أو ما يعادل 3.3 مليون مواطن.



وبلغت قيمة الدفعة الاولى من الدعم النقدي 100 مليون دينار، حيث خصصت الوزارة 300 مليون دينار سنوياً في اطار خطتها القائمة على دعم الفرد بدلاً من السلعة.

وعملت الحكومة على تعديل آلية الدعم من دعم للمشتقات النفطية إلى دعم نقدي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتوسط والذين لا يتجاوز دخلهم السنوي 10 آلاف دينار سنوياً لتشمل 70% من المواطنين الاردنيين وعلى ان يصرف هذا الدعم النقدي والبالغ 70 دينارا لكل فرد من أفراد الاسرة على ثلاث دفعات سنويا لمن يستحق الدعم وبحد أعلى لستة أفراد من الاسرة الواحدة وبمبلغ 420 دينارا سنوياً.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث